دعوا و جدل علمای کشورهای اسلامی با شیوخ وهابی در خصوص درستی حدیث بخاری در لزوم نوش جان کردن ادرار شتر

نوشیدن ادرار شتر در ماه رمضان در هنگام سحر از بوی بد دهان جلوگیری می کند

 

مفتی عربستان سعودی در واکنش به بحث پیش آمده درباره روایت جواز نوشیدن ادرار شتر، تأکید کرد: هیچ کس حق اعتراض به نوشیدن ادرار شتر را ندارد.

شیخ عبدالعزیز بن عبدالله آل الشیخ مفتی عربستان سعودی، با اشاره به مقاله اخیر احمد آل شیخ، نویسنده وروزنامه ‎نگار عربستانی در خصوص فواید نوشیدن ادرار شتر که در احادیث صحیح البخاری آمده است، اظهار داشت: کسانی که به احادیث شک کنند و بدون علم و آگاهی درباره احادیث نبوی سخن بگویند به سنت پیامبر(ص) اهانت کرده و شخصیت‎های نادانی هستند.

وی افزود: آنچه در کتب سنن آمده است، دلالت بر این است که هر کس با احادیث رسول الله(ص) مخالفت کند، عواقب بدی در انتظار او خواهد بود.

این مفتی عربستانی تأکید کرد: کسی حق اعتراض به نوشیدن ادرار شتر را ندارد.

مختصر/ ادعى عضو مجلس الشورى السابق “محمد بن عبد الله آل زلفة” صحة ما ذكره الكاتب “محمد آل الشيخ” الذي أنكر صحة حديثين نبويين، وأعلن عدم اعترافه بهما، قائلاً: “لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام”.persian gulf 1war

وقال “آل زلفة” في حلقة برنامج “ديوانية الدانة” يوم الثلاثاء: “هناك كثير من العلماء يدحضون هذا الحديث، فالكثير من الأحاديث ليس من الضرورة قالها النبي صلى الله عليه وسلم، والبخاري قال إن ما رصده وجمعه ليس كله صحيحاً”.

ورد عليه الدكتور “النجيمي”: “أين قال البخاري هذا الكلام؟ فمن تحدث عن صحيح البخاري لم يذكر ذلك أبداً، فأين جئت بهذا الكلام، فحديث بول الإبل متفق عليه، ومن الأحاديث التي لم يختلف عليها علماء الحديث ولا فقهاء المسلمين في جميع الأزمان، والكاتب “آل الشيخ” بتشكيكه في هذا الحديث يوافق الفرق المنحرفة والضالة، فلا يجوز أن نتقول على الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وفي جزء آخر من الحلقة تحدث “آل زلفة” عن وثيقة التعليم السعودي وقال: “هذه الوثيقة وضعها الإخوان المسلمون في السبعينات الميلادية، فالإخوان كانوا يعملون خلف الكواليس”. وأضاف: “دستور الدولة ينص على أنها دولة دعوية، وهذا أعترض عليه، فأنا أرى أن تكون الدولة مشاركة بالدعوة ولكن لا تجعله نصاً في نظام الحكم، فالدعوة تقوم بها مؤسسات تحميها الدولة وتدعمها”.

ورد عليه الدكتور “النجيمي” قائلاً: “أنت تقول إن الإخوان يعملون خلف الكواليس، وهذا يقلل من شأن قادة الحكم في البلاد، وأنت لا تفرق بين الدستور والقانون، فالدستور ينص على العموميات ويأتي القانون ليفصلها، فالدستور ينص على أن الدولة تحمي عقيدة الإسلام وتطبق شريعتها وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتقوم بواجب الدعوة إلى الله، والتجني على من وضعوا سياسات الدولة بأنهم ينتمون لتيار معين أو الإخوان المسلمين، فهذا نوع من الاستخفاف بعقول الناس وتهجم على المسؤولين”.

ورد “آل زلفة” قائلاً: “أنا أبني كلامي على معلومة موثقة فأنا وظيفتي مؤرخ، ولا أتحدث إلا بما أثبته تاريخياً”.

فرد عليه الدكتور “النجيمي”: “أنت تقول إنك مؤرخ، ولكنك عار على التاريخ، فالتاريخ وقائع موثقة، وأنت لا توثق أي واقعة بتاريخ محدد”.
المصدر: تواصل

يا جماعة الموضوع مو شرب بول عير وحكي الموضوع انه محمد آل شييخ انكر حديث صحيح

والا الحمدلله ما فيه داعي في الزمن حقنا انه احد يستخدام بول البعير للتداوي لانه الطب تطور والحمدلله

وانا برايي المفروض ان الناس يسفهون السفيه محمد آل شيخ ويصير فقاعة صابون وتختفي

وهو فعلا اصبح مجرد فقاعة صابون واختفت وانا ان شاء الله باحذف الفيديو قريب جدا

 

در همین رابطه

فتواهای عجیب . زنانی که لم می دهند شیطان به آنها دخول می کند. و بچه آنها حرام زاده خواهد بود.

Comments are closed.