سایت قطری و عربین غلف. الغولف

 این مقاله  از وب سایت  قطر برداشت شده است و ابتدا در سال- 2005 و  2007  در مکتوب بلاگ  و در سال  2010 در چند سایت عربی منتشر شده است. سایت قطر یک پاراگراف را منتشر کرده و نویسنده ایرانی آن را رافضی خوانده است البته نویسنده رافضی است چون نام جعلی خلیج عربی را رفض /رجکت/ رد/کرده است.

اسم الخليج العربي اصبح من اوليات واهتمامات بلاد فارس في محاولة لعدم تثبيت هذا المصطلح او المسمى على خريطة العالم .. وكأن هذا الاسم خلق ليكون فارسيا وليس عربيا .. لكن من الطريف ان يمحور الصحفي الايراني محمد عجم ليصبح بالانجليزيه الى خليج الغولف وليس الخليج العربي ARABIAN GOLF ..

فهل المسمى له اهداف دينيه ام سياسيه ام جغرافيه عند الفوارس ؟

فيقول الكاتب الصحفي محمد عجم ( تم اقتباس التعليق لمحمد الاخطاء الاملائية من عنده ) : إن الاسم الخلیج الفارسی صارت فی طوال 3000 سنه ب اعتبارها موجود فی خرائط و المخطوطات فی المتاحف العالمیه کتراث الثقافی العالمی و علی الخصوص تراث الاسلامی العربی وكون دول عربية تطل عليه فليس معني ذلك أن أغير اسمه‏ التاریخی کما قلنا ان اول من اقترح بتسمية الخليج عربياٌ کان رودريك اوون ممثل بریتانیا فی بحرین فی کتابه: فقاهه الذهبيه فی خليج العربية و اضيف هذا کان مباشرة بعد ثورة مصدق ضد هيمنة الاستعمار العجوز علی النفط الايراني لذالک نحن نرفض بکل صراحه تغییر مصطلح القدیم التراثی و هو الخلیج الفارسی و نشجب استثمار النقود العربی لتغییر هذا المصطلح و نقترح الیکم ان النقود العربيه فی منطقه الخلیج افضل ان يکون للبناء والتنميه المستمرة لا من اجل تغيير المصطلحات و مسمیات الجغرافیة و ان التاریخ لیس مکتب الصرف . change bureu)

لذا فی ختام نوءکد ان تاريخيا عرف هذه البحر باسم الخليج الفارسي او بحر الفارسی بما في ذلك في کل الخرائط و المخطوطات العربية التي شكلت المصادر الأساسية للجغرافيين الأوروبيين فيما بعد.

تحقیق ،اعداد و تدوین : محمد عجم کاتب و صحفی 

ويستشهد الرافضي عفوا الكاتب بهذه المخطوطات هو ووجهه اللي حاطه في النص ومطلع لسانه ..

ايضا : ايران المؤسس للحضارة البشرية

الخليج الفارسی والجزر في الآخرة ينتمي الى ان الايرانيين قد

لا خليج المجعول العربي! فقط خليج البالكل الفارسي! انت فهمت؟

لا خليج العربية في الكل الدنيا و الاخرة. ولاكن هنالك الخليج الفارسي في الشرق الاوسط. هذا الخليج المبين.

يالربع الصراحه ما فهمت اللي فوق عدل كنه كتاب ابو الحصاني 

واخيرا يقول الكاتب ان مسمى الخيلج العربي هو مسمى بريتاني يقصد بريطاني ..

السؤال هل تستطيع ايران ان تؤثر على المسمى ليصبح الخليج الفارسي كما يدعون بخرائطهم .. ام انه سيصبح عربيا ويتغير في خرائط العالم ككل .. ولماذا كل هذا السخط من ايران على المسمى ! مع ان عرب الاهواز او الاحواز وهم الغالبية ومن السنيين التي سكنت هذا الخليج فمن باب الاولى ان يسمى عربيا !

Comments are closed.